في ها الكتاب يتحدث الصحافي كيان زياو هو عن ذكرى الأيام المئة والعشرين التي أمضاها على متن سفينة بحرية مع قوة المهام الصينية لمكافحة القراصنة وكيف واجه هو والضباط والجنود تحديات جساماً ونفذوا مهماتهم وكأنها مهمات حياة أو موت فقد رافقوا السفن العابرة ولبوا
مرحبا بك في الكتاب الصغير للوعيلعلك اخترت هذا الكتاب لأنك تريد أن تشعر بقدر أقل من الضغط وتحسن جودة حياتك أو تزيد من تركيزك أيا كان دافعك ليس هناك شك في أن ممارسة الوعي أحد أسهل الحلول وأكثرها فاعلية في تحسين حياتك من جوانب عديدةوالكتاب ملي بالنصائح والإرشادات والاقتباسات المدروسة التي تساعدك على اغتنام قوة اللحظة الراهنة وبهذا فإنه يمدك بكل ما تحتاج إليه لتجعل كل يوم زاخرا بالتقدير والسلام أتمنى لك قراة ممتعة!
لم تعلن أي شهادة ميلاد قط بأن أحدهم غير قابل للإيقاف ولا صرحت أي واحدة قط بأن أحدهم كسول أو ذو جودة غير مميزة أو متشائم إننا لا نصير هؤلا بالتصريح ولا بالجينات وإنما بواسطة قراراتنا وعزمنا (أو انعدامهما)في قائمة بأسما العاملين بمؤسسة يوجد عادة أربعة أنواع من أعضا الفرق المعطلون والمؤدون التقليديون وصانعو اللعبة ومغيرو اللعبة السلوكيات المرتبطة بكل فئة تتخطى المهارات أو المعرفة أو الموهبة أو الخبرة هي مدفوعة بصفة أساسية بعقلية المر هذا بالتبعية يحدد إلى أي مدى تنشط مهارات ومعرفة وموهبة وخبرة الفرد بشكل جيد وثابت مؤثرة بذلك على مستوى نجاحه بشكل كبير سوف تتعمق الفصول التالية أكثر في كل من الفئات الأربع لكن الآن إليك مقدمة وجيزة إلى كل من المجموعات التي سوف نتناولها بإسهاب
تقدير الميزانية وحركة النقد هي أمور يظن أنها فقط في اختصاص المحاسبين وأنها بعيدة عن التسيير اليومي للتجارة والأعمال. ولكن هذا غير صحيح لأن تقدير الميزانية يعتمد كلياً وبشكل تقريبي على فهم واضح وواقعي لكيفية عمل المؤسسة التجارية أو غيرها من مؤسسات الأعمال،
"المصابيح الزرق" بكل بساطة رواية تصور حياة جماعة من الناس البسطاء أيام الحرب العالمية الأخيرة. ومن ورائها حياة اللاذقية، وسوريا، أو بكلمة واحدة تصور الجو المحموم الذي كانت تعيشه بلادنا أيام الحرب. فإذا صح أن تكون لكل قصة عقدة، فعقدة "المصابيح الزرق" هي أز
موضوع الكتاب:هو أصول الدين يتحدث فيه عن العقيدة الإسلامية بشيء من الاختصار لأن الكتاب جعله المؤلف للمبتدئين لكن لا يستغني عنه المنتهي فإن فيه فوائد كثيرة ومسائل مناقشة.سبب تأليف الكتاب:قال المؤلف في مقدمة كتابه {فقد سألني من يعز علي رد مطالبه ويعظم لدي عدم قضاء مآربه أن أعلق على منظومة العلامة التقي البحر الخضم الثقة الرضي أبي محمد عبدالله بن حميد السالمي التي سماها غاية المراد في نظم الاعتقاد}.وقد وجدت في بعض المخطوطات النص التالي {أما المنظومة المسماة غاية المراد في نظم الاعتقاد هنا فهي من إنشاد العلامة النحرير نور الدين أبي محمد عبدالله بن حميد السالمي رحمة الله عليه وكان شرح الشيخ سليمان لها بإجازة من مؤلفها نور الدين السالمي جازاهما الله عن الإسلام وأهله خير جزاء}.
في هذه الرحلة تجولنا في قطرات الفساد التي تلطخ الأمة في المجتمع عامة وفي المدرسة على وجه الخصوص وبعدها غصنا في بحر كلمي الذي سطرته بأناملي الهائجة المتأججة لما أراه من وقائع تؤلم القلب وتدمع العين ومنها ما خطه قلمي في رحاب التجارب التي عايشتها نفسي في ميدان الدراسة والحياة جميعها.
لقد اختار كاتبنا من بين آلاف الرسائل التي كتبها ذلك الحبر العلامة المجتهد سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي مجموعة منها، تلخص الهدف الذي يسعى للوصول إليه من دراسته، ولم يكن اختياره موضوع الرسائل مصادفة أو عشوائيا، وإنما كان تخيره للرسائل كوسيلة اتصال قديما وحديثا مقصودا، وانتقاؤه للرسائل أيضا متعمدا، فهو يرى في رسائل سماحة الشيخ نموذجا رفيعا قلّما نجد له نظيرا أو مقاربا في سبك عباراته، ونقي لغته، ودقيق صياغته، وفي غزر معناه، وقوة مبناه، فرسائله تجمع بين سلاسة لغة العرب في أوج مجدها، وبين جمال لغة الأدباء وجلال لغة العلماء.
كتاب (المعتمد في فقه الصلاة) للشيخ المعتصم بن سعيد المعولي وهو يقع في 492 صفحة زهى بترتيب جيد وتصميم وإخراج رائع، وحول منهجية الكتاب يقول المؤلف؛ حاولت أن أذكر الراجح (المعتمد) عند الشيخين (سماحة الشيخ المفتي أحمد بن حمد الخليلي والشيخ سعيد بن مبروك القنوبي) حفظهم الله مع دليلهما الشرعي مهما وجدت الى ذلك سبيلا، وإلا اكتفيت بذكر الترجيح فقط.
كتاب (المعتمد في فقه الصيام والزكاة) للشيخ المعتصم بن سعيد المعولي وهو يقع في 512 صفحة زهى بترتيب جيد وتصميم وإخراج رائع، وحول منهجية الكتاب يقول المؤلف؛ حاولت أن أذكر الراجح (المعتمد) عند الشيخين (سماحة الشيخ المفتي أحمد بن حمد الخليلي والشيخ سعيد بن مبروك القنوبي) حفظهم الله مع دليلهما الشرعي مهما وجدت الى ذلك سبيلا، وإلا اكتفيت بذكر الترجيح فقط.
المراجعات
لا توجد مراجعات بعد.