- SKU
- 5005703
- ردمك
- 9786035063098
- اسم المؤلف
- خالد النمر
- عدد الصفحات
- 141
- سنة النشر
- 2015
- دار النشر
- دار الحضارة للنشر والتوزيع _ السعودية
- غلاف الكتاب
- غلاف ورقي
- ترتيب الكتاب في السلسلة
- غير متوفر
سؤال وجواب في عيادة القلب
3.12ر.ع.
هذا الكتاب هو رسالتك الصحية كتبت بلسان المريض وبلغة مبسطة يفهمها الجميع ، عن أمراض القلب ويشرحها بطريقة مبسطة .
متاح للحجز (طلب مسبق)
رمز المنتج: 9786035063098 التصنيفات: الكتب العربية, اللغة العربية وآدابها الوسم: دار الحضارة للنشر والتوزيع _ السعودية
الوصف
مراجعات (0)
كن أول من يقيم “سؤال وجواب في عيادة القلب” إلغاء الرد
Shipping & Delivery
معلومات البائع
معلومات البائع
- لا توجد تقييمات حتى الآن!
المزيد من المنتجات
معتزلة البصرة و بغداد
57.75ر.ع.
من بين مخلفات التاريخ يبرز الاعتزال، بمقالات شيوخه، محفزاً نشطاً في استلهام دلالات العقل مقابل النَّقل، والتحرر من أسر رتابة النُّصوص، بسبب أن هذا الفكر يمتلك رؤيا حيوية حيال معرفة الوجود، طبيعة ومجتمعاً، وعلاقتهما بالله”.
بهذه الملامح يُدخلنا الدكتور رشيد الخيون إلى رحاب الاعتزال منحازاً وليس محايداً. يبحث عن العقل، يكون معه أنّى يكون، خاصة حين يكون العقل، وليس غيره، هو “مايحدد العلاقة بين الله والإنسان”. أو ليس متعة للعقل وهو يقرأ رؤيا المعتزلة المتطورة لطبائع الأشياء حين مالوا إلى القول “بعدم تدخل الله بالكون بعد خلقه” .
وبعد هذا…
إن تناول معلم فارق من معالم النشاط الفكري والفلسفي، كالاعتزال مثلاً، بهذه الموسوعية، سيكون بالطبع محط اهتمام ودراسة واقتباس حسب الأعراف والأصول. لكن أن تتعرض “مقدمة” بكاملها “للاستعارة” غير المشروعة – كما حصل لهذا الكتاب مباشرة قبل الطبعة الثالثة- فهو مدعاة للأسف على هذه السرقة الموصوفة.
في كل حال، لا تمتد الأيدي إلا لغالٍ أونفيس
مزارع شبعا حقائق ووثائق
2.40ر.ع.
إذا كانت مزارع شبعا لم تبرز دورها المدوّي إلا مع الإنجاز التحريري الكبير، الذي اجترحته المقاومة اجتراحاً، أواخر أيار من سنة ألفين، فأنّ موضوعها الخطير، وما يطرحه من مشكلات وقضايا، موضوعٌ قديم. لكنه كان منسيًّا، محصورًا في دائرة متواضعة، لم يتحرّك فيها سوى المعنيين به، المعايشين ليومياته، المبصرين لواقعه المؤلم، الذين كانوا يعملون بعيدًا عن الأضواء، وفي طليعة هؤلاء العاملين كان ابن شبعا النائب السابق، مؤلّف هذا الكتاب، الأستاذ منيف الخطيب.
وإذا كان اهتمام المؤلّف بالموضوع، وسعيه الدائب وراء الوثائق العائدة إلى المزارع، وعمله، من خلال الوثائق، لإثبات لبنانية المزارع، إذا كان ذلك ماثلا في الكتاب، وليس لنا، ههنا مجاوزة الإشارة إليه، فإنّ ما يمكن ذكره، ههنا، إنما هو نقاطٌ تساعد في تكوين فكرة مقبولة عن الكتاب:
- لقد عاش المؤلّف موضوع الكتاب وعايشه، وعانى منه ما دخل في عملية التأليف.
- ليس الكتاب أدبيات سياسية أو شعارات تقول ولا تقول. إنه كلام موثّق، مصوغٌ من الأرقام، والتواريخ، والخرائط، والمستندات السابقة لقيام الكيان الصهيوني، والتالية له. فهو، من هذه الناحية، أول كتاب من نوعه وأوّل وثيقة مهمة تشكّل أساسًا راسخاً ينطلق منه الكفاح المسلّح لاستكمال التحرير بكلّ وسيلة من وسائله.
- إنّ الكتاب صوت مدوٍّ، في يقيننا، أنّه قادر على بلوغ أسماع الغرب الذي لا يبلغه سوى أصوات الآخرين.
ثقافة الكراهية: التسامح الإنساني إلى أين؟!
21.00ر.ع.
يستنكر د. الأنصاري في هذا الكتاب العمل الإرهابي مميزا له عن السلوك العدواني أو التمرد السياسي الذي قد يصاحبه بعض العنف متسائلا.. ما الذي يجعل شباباً تربوا بين أحضاننا ورضعوا من ثقافتنا وتعلموا في رحاب مدارسنا ومنابرنا الدينية، ما الذي يجعلهم ينقلبون على مجتمعهم وحوشاً ضارية وأدوات للقتل وقنابل مدمرة ؟!
مستشهدا بما قاله الأمير نايف بن عبدالعزيز في مؤتمر مكافحة الإرهاب بالرياض: الإرهاب ليس فعلا فحسب، لكنه في الأساس، نتاج فكر منحرف يجب التصدي له، وهذا صحيح لأن الإنسان لا يترك هذه الحياة بمباهجها ولا يضحي بنفسه إلا من أجل حياة أكثر بهجة، ولا يزهد في نساء الدنيا إلا من أجل نساء الجنة، لا يفعل كل ذلك إلا في ظل عقيدة متسلطة على فكر ووجدان صاحبها، تزين له أن عمله الإجرامي هو جهاد واستشهاد.
وأرجع د. عبد الحميد الأنصاري أسباب الفكر المتطرف في مجتمعاتنا العربية خلال العقود الثلاثة الأخيرة لوجود ثلاثة تيارات سياسية ودينية نجحت في غزو الثقافة المجتمعية المتسامحة، وهذه التيارات هي:
التيار التكفيري الديني، والذي يمثل فكراً إقصائياً قمعياً يشكك في معتقدات الآخرين، ويتهمهم بالبدعة والانحراف والضلالة بحجة أن العقيدة الصحيحة واحدة، أصحابها في الجنة وغيرهم في النار، ويرى هذا التيار أن استخدام العنف وسيلة مشروعة في فرض الرأي السياسي والمفاهيم الدينية الخلافية.
القراءات القرآنية في كتب معاني القرآني : قراءة في التوجيه الصوتي
5.78ر.ع.
منتجات ذات صلة
سايكولوجية المراهقة : دراسة في منعطفات العلاقة بين الأباء والأبناء وقت الفراغ إنموذجاً
2.70ر.ع.
خرائط النسيان
40.04ر.ع.
الفرسان الثلاثة
45.50ر.ع.
الربع الأخير من القمر
29.12ر.ع.
قال عنها النقاد إنها "مائة عام من العزلة الصينية"، فعالمها مليئ بالسحر، لكن البطلة ترويه لنا وكأنه شيء عادي لدرجة أننا نبدأ تدريجيًا بتقبل الأمر، فهي تحكي لنا في أسلوب سردي سلس وبسيط لا يُشعرك بالملل عن القوة السحرية التي تحملها أسماؤهم، وكذلك عن كاهن قبيلتهم الذي يرقص رقصته الغريبة حول النيران وهو يدق الطبول لكي يشفي مريضًا، أو يعيد الحياة إلى أحدهم. ومع تطور السرد والأحداث سننمو مع البطلة، التي تتحول من فتاة صغيرة تعتبر قبيلتها الصغيرة هي العالم، إلى شابة صغيرة تحاول أن تفهم أسباب كل شيء، ثم إلى امرأة تعرف كيف هي الحياة وتحاول تقبلها. ووسط كل هذا تحكي لنا عن النوادر المضحكة التي يقوم بها أفراد من قبيلتها، فتشعر أثناء قراءتك وكأنك تشاهد جدك وجدتك وهما يتشاجران أو وهما يحكيان عن خرافة قديمة يؤمنان بها، الفارق هو أن هذه الخرافة تحدث بالفعل.
تنتمى البطلة إلى قبيلة من قبائل الصين البدوية التي على الرغم من تطور الحياة، لا تزال تحافظ على تقاليدها حتى اليوم. حيث نجحت المؤلفة في وصف تلك الحياة بأسلوب سلس دمجته في روايتها، لنجد أنفسنا مه نهاية الرواية نعرف الكثير عن تلك الحياة، وعن أهلها، وعاداتهم، ومعتقداتهم الغريبة التي يؤمنون بها؛ مثل دفن الموتى على الأشجار، وتقديس شجر البتولا والأنهار والغزلان. أمَّا عن أبطالها فجميعهم أحبوا كل شيء، لكن كل بطريقته، ما جمعهم هو أنهم كانوا ضحايا للحب، لكنه حب من عالمٍ آخر.
فلسفة المدينة الفاضلة وواقعية الفلاسفة المعاصرين
2.70ر.ع.
الطيور العمياء
36.40ر.ع.
المراجعات
لا توجد مراجعات بعد.