- SKU
- 5006261
- ردمك
- 9786035062404
- اسم المؤلف
- نوال العيد
- عدد الصفحات
- 72
- سنة النشر
- 2013
- دار النشر
- دار الحضارة للنشر والتوزيع _ السعودية
- غلاف الكتاب
- غلاف ورقي
- ترتيب الكتاب في السلسلة
- غير متوفر
ضوابط التكفير في ضوء السنة النبوية
0.82ر.ع.
جاء هذا البحث (ضوابط التكفير في ضوء الكتاب والسنة ) اسهاما في تناول هذه القضية تناولا تأصيليا في ضوء الكتاب والسنة .
متاح للحجز (طلب مسبق)
رمز المنتج: 9786035062404 التصنيفات: الكتب العربية, اللغة العربية وآدابها الوسم: دار الحضارة للنشر والتوزيع _ السعودية
الوصف
مراجعات (0)
كن أول من يقيم “ضوابط التكفير في ضوء السنة النبوية” إلغاء الرد
Shipping & Delivery
معلومات البائع
معلومات البائع
- لا توجد تقييمات حتى الآن!
المزيد من المنتجات
التاريخ السري لأمير موساشي
2.70ر.ع.
السياسة بين الحلال والحرام، أنتم أعلم بأمور دنياكم
42.00ر.ع.
في حومة المعمعات السياسية والفكرية والعقدية والفقهية وو... التي تشهدها الساحة الإسلامية والتي تغدو في أكثر وجوهها مناقضة لمبادئ الإسلام الأساسية: العدالة، حرية الرأي، كرامة الإنسان، وو... يبحث تركي الحمد عن أشياء كثيرة أضاعها المسلمون إذ أن الشريعة الإسلامية تحولت إلى شعارات، سياسية، اجتماعية، عقدية... وهي شعارات كما يراها تركي الحمد نفحية لكل أحد يريد أن يصل إلى مبتغاه بأسرع وقت ممكن، وبأقل جهد، وعندما يصل، لا يرى من حوله من شعاراته سوى اختزال واجتسار الشريعة إلى مجرد عقوبات وأعمال عنف أصبحت هدفاً بذاتها، بل وأصبح التحدث عنها وبها، أي الشريعة، الوسيلة الأنجع للوصول إلى مكانة اجتماعية، وجاه ما كان يمكن الوصول إليه بالجهد الخالص والعمل الدؤوب، وإن كان المتحدث ورافع لوائها أجهل الناس بها، أو أقلهم عملاً بها في الخفاء، أو الاثنين معاً، فهل هذه هي الشريعة التي جاء بها محمد صلى الله عليه وسلم؟ وهل هكذا تطبق الحدود التي ذكرها الله تعالى في كتابه؟ وهل هكذا ينظرون إلى الشريعة وتطبيقها؟!! من هذا المنطلق يحاول تركي الحمد إلقاء الضوء على مكامن الخلل في فهم التشريع الإسلامي ومكامن الزلل في تطبيقه كل حسب منظوره وغايته مذكراً بجوهر الإسلام الذي عند فهمه في إطاره الحضاري يمكن الوصول إلى تحقيق المقولة "الإسلام صالح لكل زمان ومكان". وهدف تركي الحمد من خلال طرحه هذا الوصول إلى مفهوم الإسلام الحضاري الذي هو عبارة عن تلك المبادئ العامة والقيم الشاملة المجردة التي في حدودها تنبع "تعددية" معينة، وكلها إسلامية، مناقضة كل التناقض تلك الشمولية والأحادية وسلطة الرأي الواحد التي تقول "الأحزاب" الإسلامية، كلّ على اختلاف مشربه واختلاف إدراكه واختلاف هدفه. وهو بعد كل هذا يتساءل: أين العرب وأين المسلمون؟ أليست جاهلية تلك التي تضرب فيها البغض رقاب الآخرين؟ هل تتسع قلوبهم لعملية نقد ثقافي جذري فتُخرج من الدين ما ليس منه؟ وهل الفرصة ما تزال... متاحة؟!!. وتركي الحمد لن يستمهله جواب لابتداء عملية نقده الثقافي الجذري ليُخرج من الدين ما ليس منه على هذه الصفحات.
مدخل في نظرية النقد الثقافي المقارن
3.08ر.ع.
الشارع يا فخامة الرئيس
26.25ر.ع.
الكتاب عبارة عن مجموعة مقالات للكاتب من(٢٠٠٢ إلى ٢٠١١).
الكاتب اختار مقالات على صلة بالأسباب التي آدت إلى ما يسمى الربيع العربي، وهي أسباب عالجها في كتاباته من وجهة نظر تستحق المناقشة، ولكنها تبقى ولأسباب مختلفة تتعامل مع جغرافية الحدث بحذر.
كل فكرة تداولها الكاتب يمكن أن تثير حولها نقاشات موسعة بين مؤيدة ورافضة، أو مرحبة وساخطة.. ولكنها في المحصلة الأخيرة لا يمكن التغاضي عن كونها تحسب للهتلان من حيث الأسلوب والموضوع معا، ومن كونه أعاد التذكير بان الكاتب العربي وهو بدون شك من البارزين فيهم، تطرقوا لما شكّل أسبابا لهذا الربيع، أو ما يسمى كذلك، وليس من العدالة القول إن ما حدث كان مفاجأة للجميع .
النفط والحرب والمدينة مصير الحياة الحضرية… إلى طريق مسدود؟
3.20ر.ع.
ماذا سيحدث في العالم وللعالم إذا نضب النفط؟
الكارثة وشيكة الوقوع وعصر الطاقة الرخيصة بدا إلى زوال. وفي خضم الجهود المحمومة للسعي لإيجاد أنواع من الطاقة البديلة، يبقى السؤال: هل تستطيع الحضارة أن تستمر حضارةً وهي أساساً قائمة على النفط والغاز؟! العالم على وشك تغيّر عصيب، والى الأبد! كيف ستتحوّل العلاقات بين الدول، هل استعار الحروب لا مفرّ منه، وبأي وتيرةٍ ستتغيّر الحياة الحضرية، وما هو مستقبل مدننا؟
كتابٌ يعرض لما ستؤول إليه الأحوال العامة والخاصة، والى أيّ حضيضٍ ستهوي النظم، الاقتصادية والاجتماعية، وكيف سيؤثر كلّ ذلك سياسياً وعسكرياً وجغرافياً، وأيضاً على حياة كل فردٍ منّا.
كما يقدّم تصوّراً منطقياً موضوعياً لخطوات عملية حثيثة يمكن تبنّيها واتّباعها، على الصعيد الفردي والجماعي والدولي، للتعايش مع عالم جديد قادم، ولتجنّب آثاره السلبية على الحياة الحضرية بجانبيها الاقتصادي والاجتماعي.
الخيار صعبٌ لكن لا مفرّ من المواجهة.
منتجات ذات صلة
فصول في سوسيولوجيا الدين : كاريزما النبوة عند ماكس فيبر
3.85ر.ع.
ما قبل الولادة الثانية
47.32ر.ع.
الفرسان الثلاثة
45.50ر.ع.
معجم مصطلحات النسابين
2.31ر.ع.
سايكولوجية المراهقة : دراسة في منعطفات العلاقة بين الأباء والأبناء وقت الفراغ إنموذجاً
2.70ر.ع.
على مقهى الوجودية : الحرية والوجود وكوكتيلات المشمش
6.93ر.ع.
الربع الأخير من القمر
29.12ر.ع.
قال عنها النقاد إنها "مائة عام من العزلة الصينية"، فعالمها مليئ بالسحر، لكن البطلة ترويه لنا وكأنه شيء عادي لدرجة أننا نبدأ تدريجيًا بتقبل الأمر، فهي تحكي لنا في أسلوب سردي سلس وبسيط لا يُشعرك بالملل عن القوة السحرية التي تحملها أسماؤهم، وكذلك عن كاهن قبيلتهم الذي يرقص رقصته الغريبة حول النيران وهو يدق الطبول لكي يشفي مريضًا، أو يعيد الحياة إلى أحدهم. ومع تطور السرد والأحداث سننمو مع البطلة، التي تتحول من فتاة صغيرة تعتبر قبيلتها الصغيرة هي العالم، إلى شابة صغيرة تحاول أن تفهم أسباب كل شيء، ثم إلى امرأة تعرف كيف هي الحياة وتحاول تقبلها. ووسط كل هذا تحكي لنا عن النوادر المضحكة التي يقوم بها أفراد من قبيلتها، فتشعر أثناء قراءتك وكأنك تشاهد جدك وجدتك وهما يتشاجران أو وهما يحكيان عن خرافة قديمة يؤمنان بها، الفارق هو أن هذه الخرافة تحدث بالفعل.
تنتمى البطلة إلى قبيلة من قبائل الصين البدوية التي على الرغم من تطور الحياة، لا تزال تحافظ على تقاليدها حتى اليوم. حيث نجحت المؤلفة في وصف تلك الحياة بأسلوب سلس دمجته في روايتها، لنجد أنفسنا مه نهاية الرواية نعرف الكثير عن تلك الحياة، وعن أهلها، وعاداتهم، ومعتقداتهم الغريبة التي يؤمنون بها؛ مثل دفن الموتى على الأشجار، وتقديس شجر البتولا والأنهار والغزلان. أمَّا عن أبطالها فجميعهم أحبوا كل شيء، لكن كل بطريقته، ما جمعهم هو أنهم كانوا ضحايا للحب، لكنه حب من عالمٍ آخر.
المراجعات
لا توجد مراجعات بعد.