- SKU
- 3065690
- ردمك
- 9789953890173
- اسم المؤلف
- خالدة سعيد
- عدد الصفحات
- 416
- سنة النشر
- 2007
- دار النشر
- دار الآداب
- غلاف الكتاب
- غلاف ورقي
- ترتيب الكتاب في السلسلة
- غير متوفر
الاستعارة الكبرى في شعرية المسرحة
4.62ر.ع.
لعب الإنسان دائماً، لعب مجانياً، لعب فاختبر. وجه إشاراته وعرض مهاراته ومكتشفاته. فاللعب توأم اللغة والترميز. منذ القدم تقنع الإنسان بالأقنعة، وتوسل سحرية الشبه والازدواج. ليس الريش والفراء، واستعار لجسده صور الكائنات كنوع من مصادرة خصائصها، وكتحد لشرطه وا
متاح للحجز (طلب مسبق)
رمز المنتج: 9789953890173 التصنيفات: الكتب العربية, اللغة العربية وآدابها الوسم: دار الاداب -الكتب العربية-الادب
الوصف
مراجعات (0)
كن أول من يقيم “الاستعارة الكبرى في شعرية المسرحة” إلغاء الرد
Shipping & Delivery
معلومات البائع
معلومات البائع
- لا توجد تقييمات حتى الآن!
المزيد من المنتجات
ربما لأنه… رجل مهزوم
1.16ر.ع.
زاكينغ : الخلطة السحرية
3.85ر.ع.
الجنون يضرب المدرسة المتوسطة بسبب زاك كينغا منذ لحظة دخول قاعات مدرسته، تحول زاك من نكرة إلى بطل في وقت قياسي. وبات يملك صديقا وفيا، وصديقة رائعة، وشهرة واسعة، ولم يعد ينقصه سوى قواه السحرية، إنها "الخلطة السحرية".. بعد مدة من الوقت، استجمع زاك شجاعته أخيرأ ليطلب من رايتشل مرافقته إلى الحفلة الراقصة التي تقيمها المدرسة. وكان على وشك أن يفعل عندما ظهر هوغان، الطالب الجديد الآتي من أستراليا، والسارق لخطط زاك. ولكن عندما علم زاك أن هناك من يستغل الحفلة الراقصة كوسيلة لإحراج صديقته وتبديد فرصها في الفوز بمنصب رئيسة الصفت. أدرك أن عليه منعه بطريقة ما. لقد أصبحت مهمة زاك الآن استعادة قواه السحرية لإيقاف هوغان قبل فوات الأوان. إنها مغامرة ممتعة أخرى من مغامرات نجم إنستغرام ووسائل التواصل الاجتماعي، زاك كينغ.
هدو حقيقي (كتاب إلكتروني)
22.50ر.ع.
نقسم الكتاب إلى ثلاثة أجزاماذا يعني الهدو الحقيقي من وجهة نظركما الذي يمنعك من الشعور بالهدوكيف تستطيع أن تكون هادئافي الجز الأول من الكتاب سنبحث الأسباب الحقيقية التي تجعلك تفتقد الشعور بالهدو وكيف أن هذا يؤثر فيك بشكل يومي وعلى مدى طويل وقد يكون من المدهش أن تتعلم الفرق بين ما يجعلك ترغب في أن تكون هادئا وبين ما يجعلك تحتاج إلى الهدو ومن خلال هذا الجز تستطيع أن تستوضح ما تبحث عنه بالضبط بحيث يصبح مفهوم الهدو أبعد ما يكون عن الفكرة المجردة لديكفي الجز الثاني سنغوص في أعماق الأسباب المعقدة التي أوصلتك إلى ذروة الشعور بالتوتر وستكون لديك القدرة على حل طلاسم الحالات الذهنية المختلفة بحيث تتمكن من اكتشاف طريقتك الفريدة لبلوغ الهدووفي الجز الثالث سنبين لك ما الذي تحتاج إلى تعلمه وإتقانه حتى تستطيع أولا حماية نفسك من الوقوع فريسة لحالة الإنهاك تلك وحتى يمكنك ثانيا أن تطور إحساسا بالهدو في كل يوم عندما تحتاج إليهوستجد عبر أجزا الكتاب وصفحاته اقتراحات بسيطة تتعلق بتغييرات طفيفة لكنها ستؤدي إلى اختلافات يمكن ملاحظتها في حياتك اليومية تساعدك على اكتساب الإحساس بالهدو ومع كل خطوة من خطوات تحليلنا تكتشف توجيها يبين كيف تتحول من مرحلة الاستسلام لعملية التوتر إلى تبني أساليب أكثر هدواوفي نهاية الفصول الأول والثاني والرابع والخامس هناك اختبارات من شأنها مساعدتك على تقييم نفسك وهناك أيضا جز خاص بعنوان اسأل نفسك يتضمن أسئلة لمساعدتك على التفكير وتحليل كيفية الشعور وذلك ليتسنى لك ربط كل فصل بخبرتك الشخصية وبهذه الطريقة يمكن أن تصبح مدرب نفسكوستجد أيضا دراسات حالة مستمدة من أشخاص حقيقيين عثروا على طرق مختلفة لإدارة حالات التوتر لديهم والتحكم فيها بطريقة مثمرة إضافة إلى شعورهم بأنهم في حالة أفضل (تم تغيير جميع الأسما والملابسات التي قد تفشي هوياتهم)نشعر بسعادة بالغة إزا تلك النخبة المختارة التي تضم ستة خبرا بارزين أجرينا معهم مقابلات من أجل إعداد هذا الكتاب فكل واحد من هؤلا متخصص في مجال معين ولديه المعرفة والتجربة والمنظور الذي يتفرد به بحيث يمكنك اكتساب فهم دقيق للتوتر ولكي يكون لديك خيار بشأن أكثر النصائح التي تلائمك وتتماشى معكعلى أن النصيحة التي يقدمها الكتاب تسري في أعماق الجسم والمخ والعقل والمضي قدما إلى الأمام يتطلب التزاما بالتغيير من جانبك وما نأمله هو أن ما لدينا من دليل سيحفزك على تحقيق الالتزام وأن تستشعر السعادة للقيام بذلك
نظريات لسانية عرفنية
3.47ر.ع.
شقشقات
42.00ر.ع.
أن كل ما يحدث في الكون من تدفق معرفي ومنتج تقني هو وليد حكاية ما كتبت أو تم تخيّلها، أجد نموذجاً في قصر وتناهي النص الأدبي مع المنجز العلمي أيضاً، فإذا كان العالم الدكتور أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل لعام 1999 أدت أبحاثه إلى ميلاد ما يسمى بكيمياء الفمتو ثانية، وذلك من خلال استخدام آلات التصوير الفائقة السرعة لمراقبة التفاعلات الكيميائية بسرعة الفمتو ثانية، وهو ما فطن إليه العلم أن هناك سرعات تفاعلية تحتاج إلى قياسات جديدة تقيس السرعة في أقصى مدى تفاعلي، فإن الفنون والآداب أيضاً لها حركيتها وتبدلاتها وسرعة سردية داخل بنائها، وهو ما يقتضي حاجتها إلى قياسات جديدة يتم التوصل إليها من خلال التجارب الطامحة إلى إحداث قفزات جديدة، حتى وإن كانت متناهية في الصغر (الحجم) وفق كينونتها الذاتية، وكون الآداب والفنون لا تدخل إلى المختبر إلا أن منجزها يقاس وفق تجاوزه لما سبقه واعتماد القياس على منجز جديد في أحجامه المختلفة.. بعد هذا القول، هل أستطيع أن أتجرأ وأقول أن هذه النصوص (المنشورة في هذا الكتاب) هي مغامرة لتأسيس أصغر وحدة سردية عرفها التاريخ الأدبي، وهي مغامرة ما زالت تواصل نموها من خلال مئات النصوص المكتوبة في الهاشتاغ (#قصة_قصيرة_جدا_ع)، ومن مختلف شرائح المشاركين في كتابة نصوصه؟.. نعم، سوف أتجرأ وأقول هذا.. هي نصوص تمثل أصغر وحدة سردية عربية كتبت إلى الآن.
منتجات ذات صلة
ظاهريات الروح
3.08ر.ع.
اسبينوزا
3.08ر.ع.
ديوان الغلمان : أنطولوجيا الغزل المذكّر في العصر العباسي
54.42ر.ع.
خرائط النسيان
40.04ر.ع.
فلسفة فويرباخ : بين المادية والإنسانية
3.47ر.ع.
الفرسان الثلاثة
45.50ر.ع.
معجم مصطلحات النسابين
2.31ر.ع.
شعرية العابث
7.00ر.ع.
المراجعات
لا توجد مراجعات بعد.