- SKU
- 3091812
- ردمك
- 9786144047262
- اسم المؤلف
- حيدر حب الله
- عدد الصفحات
- 397
- سنة النشر
- 2015
- دار النشر
- مؤسسة الانتشار العربي
- غلاف الكتاب
- غلاف ورقي
- ترتيب الكتاب في السلسلة
- غير متوفر
المدرسة التفكيكية وجدل المعرفة الدينية
5.01ر.ع.
لم يقف النقاش الديني ـ الفلسفي حول علاقة العقل بالنص عند حدّ، وقد اختلفت الاتجاهات الفكرية في الموقف من تدخّل الفلسفة في النصّ ومفارقتها له، من التجربة المعتزلية في التأويل المجازي، وصولاً إلى التيارات الصوفية والعرفانية والفلسفية المتأخرة على هذا الصعيد.
متاح للحجز (طلب مسبق)
رمز المنتج: 9786144047262 التصنيفات: الثقافة الإسلامية, الكتب العربية, اللغة العربية وآدابها الوسم: مؤسسة الانتشار العربي-الكتب العربية
الوصف
مراجعات (0)
كن أول من يقيم “المدرسة التفكيكية وجدل المعرفة الدينية” إلغاء الرد
Shipping & Delivery
معلومات البائع
معلومات البائع
- لا توجد تقييمات حتى الآن!
المزيد من المنتجات
ويسألونك هل تحب؟
4.00ر.ع.
وربما قصدوا خيالكذلك الشبح الذي ملأ الحياة روائعًا وجدد كل تصاوير العزل، ذلك الشبح الذي ملأ الحياة روائعًا وجدد كل تصاوير العزل، لِم لم تجيب عن السؤال؟ كن بين البين كن كامل التكوين أيقظ عالم الأحلام فيك، واجعله حياتك (شكل الحبيبة، لون الحب، نوع المصيبة، رفاق الدرب) واستقل من كل أيامك وانتبه لم يبق غيرالحلم كن وحيدًا، سارحًا في خيالك واحتفظ لنفسك بسؤالك.
دليل برمجة حاسب سبكتروم ZX : سنكلير
2.02ر.ع.
المسرح السعودي : من الريادة إلى التجديد
3.54ر.ع.
في هذا الكتابِ مجموعةٌ من الدراساتِ الدائرةِ حول المَسْرَحِ في المملكة العربيةِ السُّعُودِيّة، بوصفه تجربةً يشوبها الغموضُ لدى البعض، وهم كُثرٌ، خاصةً ممَّن فقدوا قنواتِ التواصلِ مع هذا المَسْرَحِ، والقائمين عليه، فتكونتْ في أذهانهم صورةٌ نمطيةٌ غالبةٌ، مفادُها أنَّه لا مسرحَ في هذه البُقعةِ من الوطن العربيّ، إن لم يكن قد تجاوزَ تصورهم إلى الاعتقاد بأنَّ المَسْرَحَ من المحرماتِ في المجتمع السُّعُودِيِّ.
روسيا الجديدة
7.19ر.ع.
التحرير الأدبي : دراسات نظرية ونماذج تطبيقية
4.21ر.ع.
منتجات ذات صلة
الجين الأناني : تحليل كتاب ريتشارد دوكينز
1.54ر.ع.
معجم مصطلحات النسابين
2.31ر.ع.
فصول في سوسيولوجيا الدين : كاريزما النبوة عند ماكس فيبر
3.85ر.ع.
فلسفة حقوق الإنسان : هوبز – لوك – مونتسكيو – روسّو
3.08ر.ع.
ديوان الغلمان : أنطولوجيا الغزل المذكّر في العصر العباسي
54.42ر.ع.
الربع الأخير من القمر
29.12ر.ع.
قال عنها النقاد إنها "مائة عام من العزلة الصينية"، فعالمها مليئ بالسحر، لكن البطلة ترويه لنا وكأنه شيء عادي لدرجة أننا نبدأ تدريجيًا بتقبل الأمر، فهي تحكي لنا في أسلوب سردي سلس وبسيط لا يُشعرك بالملل عن القوة السحرية التي تحملها أسماؤهم، وكذلك عن كاهن قبيلتهم الذي يرقص رقصته الغريبة حول النيران وهو يدق الطبول لكي يشفي مريضًا، أو يعيد الحياة إلى أحدهم. ومع تطور السرد والأحداث سننمو مع البطلة، التي تتحول من فتاة صغيرة تعتبر قبيلتها الصغيرة هي العالم، إلى شابة صغيرة تحاول أن تفهم أسباب كل شيء، ثم إلى امرأة تعرف كيف هي الحياة وتحاول تقبلها. ووسط كل هذا تحكي لنا عن النوادر المضحكة التي يقوم بها أفراد من قبيلتها، فتشعر أثناء قراءتك وكأنك تشاهد جدك وجدتك وهما يتشاجران أو وهما يحكيان عن خرافة قديمة يؤمنان بها، الفارق هو أن هذه الخرافة تحدث بالفعل.
تنتمى البطلة إلى قبيلة من قبائل الصين البدوية التي على الرغم من تطور الحياة، لا تزال تحافظ على تقاليدها حتى اليوم. حيث نجحت المؤلفة في وصف تلك الحياة بأسلوب سلس دمجته في روايتها، لنجد أنفسنا مه نهاية الرواية نعرف الكثير عن تلك الحياة، وعن أهلها، وعاداتهم، ومعتقداتهم الغريبة التي يؤمنون بها؛ مثل دفن الموتى على الأشجار، وتقديس شجر البتولا والأنهار والغزلان. أمَّا عن أبطالها فجميعهم أحبوا كل شيء، لكن كل بطريقته، ما جمعهم هو أنهم كانوا ضحايا للحب، لكنه حب من عالمٍ آخر.
ظاهريات الروح
3.08ر.ع.
رماح الملائكة
29.12ر.ع.
المراجعات
لا توجد مراجعات بعد.