- SKU
- 3078222
- ردمك
- 9786144040799
- اسم المؤلف
- نوف محمد
- عدد الصفحات
- 126
- سنة النشر
- 2010
- دار النشر
- مؤسسة الانتشار العربي
- غلاف الكتاب
- غلاف ورقي
- ترتيب الكتاب في السلسلة
- غير متوفر
لأنها أنثى..!
1.54ر.ع.
انظري إلى الأشجار.. الخضرة..
الأزوهار النضرة..
جميعها تنحني لحضورك..
أتمنى أن نختصر الزمن..
وأغرس أجملها في شعرك..!
متاح للحجز (طلب مسبق)
رمز المنتج: 9786144040799 التصنيفات: الكتب العربية, اللغة العربية وآدابها الوسم: مؤسسة الانتشار العربي-الكتب العربية
الوصف
مراجعات (0)
كن أول من يقيم “لأنها أنثى..!” إلغاء الرد
Shipping & Delivery
معلومات البائع
معلومات البائع
- لا توجد تقييمات حتى الآن!
المزيد من المنتجات
العلاقات الأردنية السعودية
4.81ر.ع.
زنجبار
4.94ر.ع.
الحرب الكبرى تحت ذريعة الحضارة الجزء الأول – الحرب الخاطفة
4.80ر.ع.
بأعجوبة، بل بأعاجيب نجا من الموت المحتّم مرّات ومرّات، وهو يقتحم المواقع لينقل تفاصيل الأحداث في أفغانستان أو تفاصيل ويوميات الحرب الواقية الإيرانية، أو الغزو الأمريكي للعراق. يأتي روبرت فيسك إلى الأماكن الساخنة بحماس أشبه بالجنون. يأتي من دون خلفيات سياسية، ويبعث بتقارير بموضوعية وتجرّد من دون تحيّز لأيّ طرف أو شخصية. قابل أسامة بن لادن في عقر داره، وقابل الإمام الخميني وصدام حسين في اللحظات الحاسمة والمصيرية ونقل آراءهم وتصريحاتهم يوم أحجموا عن الإدلاء لأي وسيلة إعلامية. يوميات صحافي كأنها يوميات محارب أعزل. تُطالع فيها كل ما جرى في جبهة أفغانستان وجبهة العراق ـ إيران. والأراضي العراقية من أحداث مروّعة، وخفايا مذهلة حيناً مرعبة أحياناً ولا تكاد تصدّق عما كان يقدم عليه ربابنة الحروب وربابنة السلّم.
حقولُ التحليل النفسي والصحةُ العقلية كما الروحيةُ والحضارية
5.20ر.ع.
النص الفرنسي، الوارد في الداخل، مقاربة نفسية-سياسية-اجتماعية للعلايقية الشاقولية-المحباوية بين الرجل والمرأة كما السيد والعبد.
• في حقل الحلميات أعدنا لِأرْطاميدورُس حقّه؛ وإبن سيرين إلى موقعه.
• في حقل التحليل النفسي للشخصيات وطريقته في العلاج قدّمنا، كخزعة، حالة لاكان (LACAN). التقطنا داخل محجوباته تراجُعه عن فرويد، وعن العلاج تِبعاً للفرويدية.
• اعتمدنا قوانين علم السيرة الذاتية والاعترافاتِ من أجل تحليل «فرضيات» محمد عابد الجابري شِبه الفصامية... تُلتقط «الفَصمنة» من غوريات طفولته حيث تُدفن تجارب صدمية، وعلاقة مخصوصة مع أمّه الأمازيغية وأبيه العربي المتأخّر سلطةً وحضوراً حتى العاشرة من العُمر. وهي تُلتقط أيضاً عبر مشاعر الحسد والغيرة، والنّقصِ في الامتلاك، وفي الحاجة إلى الشعور بالاحتماء والاستقرار النفسي.
• في الحقل الألسُني نختار، كعيّنة، القَرْء (=القروء) أي الحيض والطّهر عند المرأة. من هنا اشتُقَّت كلمة قَرَأ؛ إقرأ، القَرى... وعلى هذا فسّرنا بأنّ القراءة هي الخَلق أو التكوين؛ والقرآن هو كتاب التكوين أو التوليد والإيجاد.
• في حقل التحليل النفسي الإناسي قدّمنا تحليلنا لحكاية راعي العجّال، والزواج من جنّي، ووطء الزوجة المتوفاة...؛ وما إلى ذلك ممّا يعاد إلى الخرافيات والكليدِمنات، الكرامات والخوارق (عِلم المختلَقة).
• في حقل اللاوعي والمتخيَّل اكتشفنا أنّ أساليب التضحية المقَدسَنة ثلاثة؛ فهي: الوأد وهو التضحية بالمولود دسَاً له في الرّمال )إسماعيلُ هاجَر متروكاً على الرمال كضحية(. الذبح، وهنا الذبيحة تكون بكبش )إسحاقُ سارة(... والتضحية بالنفس، وهنا صوفة، والإعلام بالصوف؛ وهنا الملائكة المُعْلِمون، البَدريون، أهل الصّفة، الصفوف الأولى أو مقدمة الجيش حيث المضحّون المصطَفون، وإشاعة الذات قرباناً وفداء، وتسييبها ونذرها محبةً بالله، ومجاناً ثمّ كليةً ودائماً.
تطور المجتمع الصيني
1.93ر.ع.
منتجات ذات صلة
الطيور العمياء
36.40ر.ع.
فلسفة فويرباخ : بين المادية والإنسانية
3.47ر.ع.
نظرية الإنسان في فلسفة الفارابي
5.39ر.ع.
الربع الأخير من القمر
29.12ر.ع.
قال عنها النقاد إنها "مائة عام من العزلة الصينية"، فعالمها مليئ بالسحر، لكن البطلة ترويه لنا وكأنه شيء عادي لدرجة أننا نبدأ تدريجيًا بتقبل الأمر، فهي تحكي لنا في أسلوب سردي سلس وبسيط لا يُشعرك بالملل عن القوة السحرية التي تحملها أسماؤهم، وكذلك عن كاهن قبيلتهم الذي يرقص رقصته الغريبة حول النيران وهو يدق الطبول لكي يشفي مريضًا، أو يعيد الحياة إلى أحدهم. ومع تطور السرد والأحداث سننمو مع البطلة، التي تتحول من فتاة صغيرة تعتبر قبيلتها الصغيرة هي العالم، إلى شابة صغيرة تحاول أن تفهم أسباب كل شيء، ثم إلى امرأة تعرف كيف هي الحياة وتحاول تقبلها. ووسط كل هذا تحكي لنا عن النوادر المضحكة التي يقوم بها أفراد من قبيلتها، فتشعر أثناء قراءتك وكأنك تشاهد جدك وجدتك وهما يتشاجران أو وهما يحكيان عن خرافة قديمة يؤمنان بها، الفارق هو أن هذه الخرافة تحدث بالفعل.
تنتمى البطلة إلى قبيلة من قبائل الصين البدوية التي على الرغم من تطور الحياة، لا تزال تحافظ على تقاليدها حتى اليوم. حيث نجحت المؤلفة في وصف تلك الحياة بأسلوب سلس دمجته في روايتها، لنجد أنفسنا مه نهاية الرواية نعرف الكثير عن تلك الحياة، وعن أهلها، وعاداتهم، ومعتقداتهم الغريبة التي يؤمنون بها؛ مثل دفن الموتى على الأشجار، وتقديس شجر البتولا والأنهار والغزلان. أمَّا عن أبطالها فجميعهم أحبوا كل شيء، لكن كل بطريقته، ما جمعهم هو أنهم كانوا ضحايا للحب، لكنه حب من عالمٍ آخر.
فصول في سوسيولوجيا الدين : كاريزما النبوة عند ماكس فيبر
3.85ر.ع.
شعرية العابث
7.00ر.ع.
الجين الأناني : تحليل كتاب ريتشارد دوكينز
1.54ر.ع.
معجم مصطلحات النسابين
2.31ر.ع.
المراجعات
لا توجد مراجعات بعد.